هامبورغ

قاعة المدينة هامبورغ

قاعة المدينة هامبورغ

هامبورغ ليلًا

هامبورغ ليلًا

حديقة المدينة شتادت بارك هامبورغ

حديقة المدينة شتادت بارك هامبورغ

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ

كنيسة سانت باول

كنيسة سانت باول

تتنوع مدن ألمانيا تنوعًا كبيرًا من حيث الثقافة والحضارة والطبيعة والمعالم السياحية بها، ومدينة هامبورغ هي ثاني اكبر مدينة في ألمانيا، وسادس اكبر مدن الاتحاد الأوروبي وهو ما يعطينا فكرة كبيرة عن أهمية هذه المدينة السياحية الرائعة التي تقع على قائمة أهم المدن السياحية في ألمانيا، والتي تمتاز بالتنوع الثقافى الكبير حيث أنها مدينة مهاجرين.

أهمية مدينة هامبورغ

هامبورغ هي مدينة ألمانية هامة على الجانب التاريخي والثقافى والعلمي، ولكن من الناحية الأخرى وهي السياحة والترفية، فهامبورغ مدينة ممتازة ومتنوعة، تحتوي على 34 متحفًا، منها متاحف هامة جدًا مثل متحف هامبورغ، الكنائس التاريخية العملاقة والهامة، ميناء هامبورغ الذي يعتبر ثالث أهم مواني أوروبا، اطلالها على ضفاف نهر ألبا، وقربها من بحر الشمال الذي يعتبر مصب النهر، القنوات المائية الكثيرة التي تقطعها الجسور والتي يزيد عددها عن البندقية وامستردام مجتمعتين، مما يجعلها مدينة القنوات الأولى في أوروبا بامتياز، الابنية القوطية، البحيرات والحدائق ذات الاشجار الكثيفة التي تنتشر بها مما يجعلها أكثر مدن ألمانيا خضرة، كل ذلك وأكثر يكسب هذه المدينة أهم كبيرة جدًا كوجهة سياحية رائعة.

السياحة في هامبورغ

هامبورغ تعتبر ثاني أكبر مدينة ألمانية، ومن أفضل مدن المانيا السياحية وأفضل مدن أوروبا للعيش، حيث المعالم التاريخية والمنتزهات والحدائق المتنوعة التي تغطي اكثر من ثلثى مساحتها، البحيرات والجبال وغيرها من مظاهر الطبيعة، بالإضافة إلى خيارت العيش والفنادق المختلفة، كل ذلك يجعلها وجهة سياحية مميزة، ومن أهم المعالم السياحية بها مايلى:

منتزه Stadtpark
والتي تعني حديقة المدينة، وهي الحديقة الرئيسية في هامبورغ وأكبر حديقة بها حيث تقدر مساحتها بـ 148 فدانا من الغابات الخضراء والبحيرات الزرقاء، يمكنك الاسترخاء على شواطئ هذه البحيرات، أو التمتع بالسير في ممرات الحديقة التي تطل على العديد من المناظر الخلابة، حيث تجمع الحديقة بالإضافة للأشجار والزهور الرائعة العديد من التماثيل والنافورات والمباني التاريخية. كما يحتوي على ملاعب كرة القدم ، كرة والسلة والحقول وملاعب تنس و ملاعب أخرى ، في حين أن القبة السماوية هي أيضا واحدة من أكثر الأماكن جذبا للاهتمام داخل الحديقة.

ميناء هامبورج
يعتبر ثالث أكبر ميناء في العالم، وهو ميناء قديم يعود تاريخ إلى أكثر من 800 سنة، هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في الميناء مثل الجولات عن طريق القوارب الصغيرة، التنزهة على واجهة الميناء البحرية، تناول الطعام في أحد المطاعم التبي تطل شرفاتها على الميناء.

سوق سمك هامبورغ
سوق السمك هو أشهر سوق في هامبورغ حيث يوفر لك الاستمتاع لأنواع مختلفة من الطعام، ووجبات من الاسماك والمأكولات البحرية الطازجة في الهواء الطلق، ولكن السوق ليس حصرًا على الاسماك فقط كما يوحي اسمه، ولكن يوجد به الفواكه الغريبة والمكسرات، والشاي من جميع أنحاء العالم كما يمكنك زيارة  قاعة المزاد الأسماك التاريخية ، مفتوح يوم الأحد بين 5 و 9 صباحا.

كنيسة القديس ميخائيل
بنيت هذه الكنيسة الرهيبة في منتصف القرن 17 و تتميز بالطراز المعماري الباروكي الرهيب ، بينما في الوقت الحاضر – فهي رمز لأحد مناطق الجذب الأكثر جمالا في هامبورغ .

قاعة مدينة هامبورغ
مبني تاريخى من اهم المعالم السياحية الآسره في هامبورغ، يوجد حوله العديد من الحدائق الخلابة والمباني ذات الطراز المعمارى الرائع والنوافير والتماثيل والنوافذ والشرفات الساحرة، في منتصف الواجهة الرئيسية يرتفع بشموخ برج ساعة الضخمة على ارتفاع 112 متر فوق سطح الأرض، وهو منطقة جذب رئيسية لما يوفرة من إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة.

كنيسة القديس نيكولاي
هي كنيسة قوطية قديمة بنيت نهاية القرن التاسع عشر في عام ١١٩٥وهي من أكبر كنائس هامبورغ الرئيسية الخمسة، وما يوجد منها في وسط مدينة هامبورغ حاليًا هو انقاض فقط تبقت بعدما تم قصف المدينة في الحرب العالمية الثانية، المستدقة الضخمة للكنيسة ترتقع حوالي 150 متر، وهي تقف شامخة لتصبح أحد أهم معالم هامبورغ، وثاني أطول مبنى في المدينة. وتتميز كنيسة سان نيقولا بروعة هندستها المعمارية رغم مرور السنين والأضرار التي لحقت بها.

شارع ريبربان
هو شارع رئيسى لمحبي الحياة الصاخبة والسهر في المطاعم والمقاهي والحانات المحلية، حيث يوجد به عدد من النوادي الموسيقية، ويعرف أيضًا باسم منطقة الضوء الاحمر.

حديقة الحيوانات
والتي تعرف باسم هاغنبيك، وهى تعتبر حديقة الحيوانات الرئيسية في هامبورغ وهى من أفضل الاماكن الترفيهية بها للعائلة، كما تتميز هذه الحديقة بكونها أول حديقة لا تكون فيها الحيوانات داخل أقفاص يوجد بها 2500 نوع من الحيوانات التي تتواجد في بيئتها الطبيعية حيثالغابات المطيرة، التشكيلات الصخرية، والمناظر الطبيعية الصحراوية والبحيرات الزرقاء.

وبها المباني الرائعة مثل المعبد ، وبها أيضا من المشاهد التي يمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلى الملاعب و العديد من المطاعم خلال زيارتك ل حديقة الحيوان. وقد أفتتحت بشكل رسمي في العام 1907 على يد كارل هاغنبيك، والذي كان قد طور مجموعة الحيوانات التي جمعها والده كارل هاغنبيك الأب من قبل. 

مينياتور وندرلاند
هي عبارة عن نموذج من المناطق الألمانية وأخرى شهيرة بالعالم بنيت بطريقة رائعة على يد التوأمين غيريت وفريدريكبراون، بحيث يشق هذه النماذج المصغرة سكة حديدة بطول 12.000 متر لتكون الأكبر في العالم. وتحتوي مينياتور وندرلاند على نماذج للعديد من الأماكن في العالم مثل المانيا، جبال الألب، اسكندنافيا، النمسا، سويسرا وأمريكا.

Hamburg, Germany