كولونيا

كولونيا

كولونيا

جسر هوهنزولرن

جسر هوهنزولرن

راينبارك

راينبارك

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا

برج كولن

برج كولن

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا

على نهر الراين الألمانى الشهير تقع مدينة ألمانية شهيرة تسمى كولونيا، وتشتهر المدينة التي تقع  في ولاية شمال الراين وستفاليا غرب ألمانيا بكاتدرائيتها التي يعود إنشائها إلى ألف عام. وهي رابع مدينة ألمانية من حيث عدد السكان.

نبذة عن مدينة كولونيا

يرجع تاريخ هذه المدينة العريقة إلى العصر الرومانى حث كانت مركزًا ثقافيا وحضاريً، بالإضافة إلى دورها الإعلامى الكبير الذي قامت به حيث تواجد بها عدد كبير من محطات التلفاز العامة والخاصة والصحف ودور النشر. تشتهر المدينة أيضًا بالكنائس والمتاحف التى يمكن الوصول لها سيرًا على الأقدام حيث سمين كولونيا بجنة المتجولين نظرًا لصغرها وسهولة الوصول لجميع معالمها سيرًا على الاقدام

السياحة في كولونيا

تقدم كولونيا للزائر العديد من الجهات السياحية والأنشطة الترفيهية الرائعة، كما تقام بها المهرجانات مثل مهرجان الشوكولاته  الذي يقام كل عام ومهرجان التنكر وتعود تسمية ماء الحلاقة كولونيا إلى المدينة أيضا.

مسجد كولونيا المركزي

 تبلغ مساحة هذا المسجد 4500 متر مربع، بحيث يتسع لحوالي 4000 مصلّ.
أحد التحف الفنية في المدينة حيث صمم المسجد على الطراز العثماني، حيث يمتزج فيه الزجاج والخرسانة والخشب، ويضمّ غرف الصلاة، ومكتبة، وقاعات للدورات التدريبية ، فضلاً عن الحلقات الدراسية.
تبدو قبته شفافة، فيما تعلوه مئذنتان، بطول 55 متراً لكلّ مئذنة.وتبلغ مساحة المسجد 4500 متر تتسع لـ 4000 مصل.

صرح كولونيا الديني
يقع هذا الصرح الذي بنى عام 1248 على نهر الراين، وهو مبنى قوطي تظهر فيه تفاصيل الزجاج الملون الرائعة والاعمال الفنية الاخرى، انضم المبنى لليونسكو عام 1996، ويعتبر اليوم ثاني أطول هيكل في المدينة، ويحيط بهذا الصرح الديني ميدان تُقام به الحفلات الموسيقية، والتظاهرات الثقافية.

المتحف الروماني – الجرماني
افتتح هذا المتحف عام 1974.واعتبر منذ ذلك الحين كأحد أهم  مدينة "كولونيا" الألمانية، حيث يضم عدد كبير من التحف التى يعود تاريخها للحقبة الرومانية والعصر الحجري القديم حتى العصور الوسطى المبكر، ومقتنيات يعود تاريخها لالف عام.
ومن بين مقتنياته: شواهد القبور، والأواني الزجاجية، وفسيفساء ديونيسوس، بالإضافة إلى التراث الأثري في المدينة والمنطقة المحيطة بها.

حديقة حيوان كولونيا
تعتبر أقدم حديقة حيوان في ألمانيا. هوتحتوى على أكثر من 500 نوع من الحيوانات التى توجد في بيئتها الطبيعية، كما يوجد بها بحيرات للغوص مع السمك والمرح مع الحيوانات البحرية الأخرى، مثل فرس البحر، وشقائق البحر.

المتاحف والكنائس
كولونيا هي موطن المتاحف والكنائس بامتياز، حيث تمتلك المدينة احد أفضل المجموعات في العالم من المتاحف وصالات العرض. حيث 36 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية و12 من الكنائس التاريخية الرومانية التي تتزين مع المنحوتات التي لا تعد ولا تحصى.

كاتدرائية كولونيا
هي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في أوروبا وهى اشهر معالم كولونيا، بنيت الكاتدرائية بدءا من عام 1248 واكتملت في عام 1880. المبنى يحتوي على تاج الذهب، تطل الكاتدرائية على نهر الراين وجسر هوهنزولرن الرائع المعروف أيضا باسم جسر القفل حيث يضع الأزواج عليها اسمائهم وتواريخ ارتباطهم والتى ترمز لابدية علاقتهم.

Cologne, Germany