مدينة براونشفايغ

برغبلاتس

برغبلاتس

براونشفايغ أو كما تسمى أيضًا "برونزويك" في الإنجليزي، هي ثاني أكبر مدينة في ولاية ساكسونيا السفلى في ألمانيا، تمتاز بموقعها الاستراتيجي في وسط شمال ألمانيا حيث تقع بين ثلاث مدن مهمة هي: "برلين" و"هامبورغ" و"هانوفروغوتنغن". أكثر ما تشتهر به هذه المدينة هو جامعة براونشفايغ التقنية حيث تعتبر من أقدم الجامعات التقنية في أوروبا. تم اختيار مدينة براونشفايغ كمدينة العلوم المثالية لعام 2007.
ومن أهم عالم براونشفايغ أيضًا مبنى "ريزي" حيث تم بناؤ وتصميمه بهذا الشكل الكارتوني الجميل تكريمًا للفنان "جيمس ريزي"، والذي كان يرسم المنازل في الرسوم المتحركة بهذه الطريقة.

الحدائق في براونشفايغ

تشمل الحدائق  في المدينة الحديقة النباتية "بوتانيشر غارتن دير تيشنيسشن" و"نيفرزيتات براونشويغ" التي تأسست في عام 1840 من قبل يوهان هاينريش بلاسيوس، بورجيربارك، و لونوال مع مسلة من 1825، و برينز-ألبيرشت-بارك، الحدائق الأخرى ومناطق الترفيه هي ستادتبارك، ويستبارك، ثيتربارك، موسيومبارك، هايدبرغسي، سودسي، Ölpersee، حديقة الحيوان أرتش نوح حديقة حيوان براونشفايغ وحديقة حيوان إسهوف القريبة.

أهم المعالم السياحية في براونشفايغ

ساحة بورغبلاتز
وهي ساحة كبيرة تضم مجموعة من المباني ذات الأهمية التاريخية والثقافية الكبيرة والتي تجعلك تشهر وكأنك تسيؤ في العصور الوسطى مثل: الكاتدرائية "ست بلاسيوس، التي بنيت في نهاية القرن الثاني عشر"، قلعة "دانكوارديرود " والتي تمت إعادة بنائها في القرن التاسع عشر على أثار قلعة هنري الأسد القديمة، وقاعة البلدة القوطية الجديدة التي بنيت في 1893-1900)، فضلا عن بعض المنازل الخلابة ذات النصف الخشبي، مثل جيلد هاوس وهي اليوم مقر جمعية الحرفيين. في وسط الساحة يقف نسخة من تمثال برونزويك الأسد، ويمكن رؤية التمثال الأصلي في متحف قلعة دانكوارديرود. اليوم أصبح الأسد رمزا حقيقياً لبراونشفايغ.

سوق المدينة القديمة
وتحيط به قاعة البلدة القديمة التي بنيت بين القرنين الثالث عشر والقرن الخامس عشر على الطراز القوطي، وكنيسة سانت مارتن، من عام 1195، مع منازل تاريخية مهمة بما في ذلك جيوانداوس (البيت السابق لنقابة الدرابير، التي بنيت في وقت ما قبل 1268) و ستيشينلي-هاوس (بني في 1690) ونافورة من 1408.

كولماركت "سوق الفحم"
وهو سوق مع العديد من المنازل التاريخية ونافورة من 1869.

هاجنماركت "سوق هاغن"
يوجد به كنيسة سانت كاترين  التي يرجع تاريخها للقرن الثالث عشر و نافورة الأسد هنري من عام 1874.

ماغنيفيرتل
وهو ما تبقى من براونشفايغ القديمة، واصطف مع الشوارع المرصوفة بالحصى، والمحلات التجارية الصغيرة والمقاهي، تتمحور حول كنيسة سانت ماغنوس التي بنيت في القرن الـ 13. 

كنيسة سانت أندرو القوطية
 والتي بنيت أساسًا بين القرنين الثالث عشر والسابع عشر بالزجاج الملون بواسطة  تشارلز كروديل. يوجد بجوارها كنيسة المعرفة باسم "الليبيري"، أقدم مبنى مكتبة قائما بذاته على قيد الحياة في ألمانيا.

كنيسة سانت جايلز
بنيت في القرن 13 تم الحاق دير بها، واليوم تعتبر متحف. 

مسرح الدولة
مسرح ستاتسثيتر بني في القرن التاسع عشر ويعتبر المسرح العام الأول في ألمانيا الذي أسسه دوق أنطوني أولريش عام 1690.

قصر ريتشموند
هو قصر باروكي بنى بين 1768 و 1769 مع الحديقة الإنجليزية المحيطة للأميرة أوغوستا من بريطانيا العظمى، زوجة تشارلز ويليام فرديناند،  لتذكيرها بمنزلها في انكلترا.

دير ريداغشوسن
أو دير سيسترسيان سابقًا، مع المحمية الطبيعية  التي تحيط به والتي تسمى "ريداجشوسر تيش" حيث تعتبر منطقة حماية طبيعية للطيور والمشتل. 

Braunschweig, Germany