مدينة ترير

مدينة ترير في ألمانيا

مدينة ترير في ألمانيا

مدينة ترير في ألمانيا، تقع مدينة ترير ضمن مقاطعة راينلاند بفالز الموجودة في جنوب غرب ألمانيا، وتقع المدينة على حدود دول ألمانيا وفرنسا ولكسمبورغ في منطقة خضراء تقع بالقرب من منبع نهر الموزيل، تعتبر المدينة واحدة من أقدم المدن الموجودة في ألمانيا حيث تم بنائها في القرن الأول من الميلاد.

وتعتبر المدينة واحدة من أهم الوجهات السياحية في دولة ألمانيا وذلك بسبب الأماكن السياحية الكثيرة الموجودة في المدينة، من مناظر طبيعية وكذلك الفن المعماري الهندسي العريق الموجود في المدينة والذي يرجع تاريخه للعصور الرومانية، وكذلك بسبب الأماكن التاريخية والمتاحف ومنها.

أماكن سياحية في مدينة ترير

كاتدرائية القديس بطرس العليا

ترجع أساسات بناء الكاتدرائية إلى القرن الرابع ميلاديا مما يجعلها واحدة من أقدم الكنائس في ألمانيا ولكن تم بنائها في القرن الثاني عشر ميلاديا، وتميز الكنيسة بمعمارها الفني القديم وبكبر حجمها، وتعتبر واحدة من أهم المعالم البارزة في المدينة والي يوفد إليها الكثيرون حول العالم وخاصة من السكان أصحاب الديانة المسيحية من المحليين.

منزل كارل ماركس

يوجد المنزل الذي ولد فيه كارل ماركس وهو واحد من أهم المفكرين في العالم ومؤسس المذهب الشيوعي، والتي تنشر أفكاره الآن في آلاف الكتب وملايين العقول حول العالم وتتخذ بعض الدول مذهبه في التفكير ومن أهما الصين حيث يوفد الصينيين بكثرة على زيارة المنزل، والتجول في حدائق الباروك الجميلة المحيطة.

المتحف الأثري

يعد واحد من أهم المتاحف الموجود في ألمانيا كلها حيث يحتوي على أثار تاريخية من عصور مختلفة وقديمة وخاصة من العصور الرومانية حيث يحتوي على أكثر من 4500 قطعة من التحف والفسيفساء الرومانية، وكذلك القطع الأثرية من العصور المتلاحقة وحتى بداية القرن التاسع عشر.

Trier, Germany